{ وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ }

الاثنين، 26 ديسمبر 2016

القيء



القيء



هناك العديد من الطرق التي يستخدمها الجسم لحماية نفسها ضد المهيجات والهيئات الأجنبية. والعطس، والسعال، والإسهال ليست سوى بعض من الأساليب الطبيعية التي الجسم يطرد أي مهيجات أو السموم أو الأجسام الغريبة التي هي المسؤولة عن حالة صحية. القيء المعروف أيضا باسم التقيؤ هو العملية التي من خلالها المعدة إفراغ بالقوة نفسها من جميع محتوياته عن طريق الفم. القيء هو عمل من أعمال العنف ويمكن أن تحدث في كل من الأطفال إلى الكبار. انها ليست مرضا في حد ذاته بل أحد أعراض بعض شرط آخر أو المرض.

القيء صورة

القيء هو عمل لا ارادي معقدة ردا على الاشارات الواردة من أي من المعدة والأمعاء والفم والأذن الداخلية، والدم (إذا كان ؟؟ ق تم المصابة) وحتى الدماغ. العمل من القيء ويشمل انكماش هبوطي قوي للعضلات الحجاب الحاجز جنبا إلى جنب مع شد عضلات البطن وفتح العضلة العاصرة للمريء بالتهاب معوي. كل هذا يؤدي إلى طرد محتويات المعدة من الفم.

أعراض القيء
القيء هو عرض من أعراض بعض الأمراض أو مرض آخر يؤثر على الجسم. فعل التقيؤ في بعض الاحيان يسبقه غثيان، ولكن هذا ليس هو الحال دائما. حتى بعد أن تم طرد جميع المواد الغذائية من المعدة، ويمكن القيء تستمر. هذا ويشار إلى تفور كما الجافة.

نوبات متكررة من القيء يمكن أن يؤدي إلى جفاف شديد. قد يكون الشخص المصاب جافة أو تشقق الشفتين وجفاف الفم والعينين الغارقة، وحتى التنفس السريع. قد يكون التبول نادرة، ولكن يمكن أن يكون هناك زيادة الشعور بالعطش. وتشمل الأعراض الأخرى المرتبطة مع القيء والضعف، والدوخة و / أو الدوار. اعتمادا على السبب الكامن وراء التقيؤ، قد يكون هناك أعراض أخرى أيضا مثل:

آلام في المعدة
إسهال
الغاز وانتفاخ البطن
فقدان الشهية
تهوع
آلام الجسم والصداع
قشعريرة وحمى
ألم الكتف المشار
في بعض الحالات، يمكن أن الأعراض التي تظهر جنبا إلى جنب مع القيء تشير إلى وجود حالة تهدد الحياة أو المرض التي تتطلب عناية طبية فورية. تبقي له بالمرصاد لأعراض تحذير التالية إذا كانت مرافقة القيء:

ألم في الصدر
البراز التي هي الأسود أو دموية
ارتباك أو تشويش
مشاكل في التنفس والنبض السريع
نوبات إغماء أو الدوار
ارتفاع في درجة الحرارة (خاصة في حالة الأطفال)
آلام في المعدة شديدة
البشرة الصفراء والعيون
يتقيأ دما وهذا هو الأحمر الداكن أو البني
إصابة الرأس التي سبقت القيء
أسباب القيء
يمكن أن يكون سبب القيء نتيجة لعدد من الأسباب. وتشمل هذه:

التهاب المعدة: الحاد والتهاب المعدة هو الأسباب التي كتبها مصدرا للإزعاج الذي يؤثر على بطانة المعدة. يمكن العدوى الفيروسية، والتهابات البكتيرية والالتهابات الطفيلية غالبا ما تؤدي إلى التهاب المعدة تتميز أعراض مثل القيء وآلام في المعدة، والإسهال، والحمى. التسمم الغذائي يمكن أن يؤدي أيضا إلى التهاب المعدة والقيء. يسبب السم البكتيري التسمم الغذائي، وتشمل بعض المصادر المشتركة السالمونيلا، العطيفة، الشغيلة، كولاي، الليستيريا، أو التسمم. استخدام بعض الأدوية قد تسبب أيضا القيء. القرحة الهضمية، والتدخين، والكحول يمكن أيضا أن يسبب التهاب المعدة وتؤدي إلى القيء أيضا.
الصداع: الصداع والصداع النصفي يمكن أن يسبب القيء والغثيان في بعض الأحيان.
الداخلية الأذن الخلل: خلل في الأذن الداخلية التي تؤدي إلى أمراض مثل دوار الحركة، والدوار، ومرض مينيير؟ ق والتهاب التيه يمكن أيضا أن يسبب القيء.
الإصابة: هناك أوقات عندما لإصابة في الرأس قد تزيد من الضغط داخل الجمجمة ويسبب القيء. يمكن أيضا أن يحدث ارتفاع في الضغط داخل الجمجمة بسبب الأورام والالتهابات وجود خلل في الشوارد والماء في الدم.
بعض المحفزات: بعض الناس تتأثر الروائح والأصوات المحددة التي يمكن أن تؤدي إلى نوبة قيء. مشاعر القلق أو الخوف يمكن أيضا إحداث نوبات من الغثيان والقيء.
ضربة الشمس: حروق الشمس والجفاف والإجهاد الحراري يمكن أن تؤدي جميعا إلى التقيؤ.
الأدوية: يمكن لبعض العقاقير والأدوية أيضا يؤدي إلى القيء. ومن المعروف العلاج الكيماوي وسرطان على وجه الخصوص أن يسبب التقيؤ والشعور بالغثيان.
الحمل: العديد من النساء يعانين من غثيان الصباح أو الغثيان خلال الحمل. في بعض الحالات، والغثيان قد يؤدي إلى القيء. هذا يحدث بشكل رئيسي في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، ولكن قد تستمر تسعة أشهر كاملة أيضا.
الكحول: الاستهلاك المفرط للكحول يزيد من مستويات السموم في الدم. الكحول يتحول إلى مادة كيميائية تسمى الأسيتالديهيد في الدم، ومن هذه المادة الكيميائية التي تسبب الشعور بالغثيان وربما القيء.
وسائل الانتصاف للقيء
بغض النظر عن الأسباب، وهناك بعض العلاجات للقيء التي تقدم الإغاثة الفورية. فعالية أي علاج المنزل لالتقيؤ سوف يعتمد بطبيعة الحال على السبب الكامن، وشدة القيء. لا نضع في اعتبارنا أن قمع القيء غير المناسب، وهذا هو آلية طبيعية لتخليص الجسم من أي سموم، والشوائب أو الجراثيم التي هي المسؤولة عن المشكلة. يجب أن العلاج بدلا تهدف إلى مراقبة وتقييد آثار القيء مثل فقدان السوائل والجفاف. إذا كنت القيء:

تجنب الطعام الصلب حتى نوبة قيء اجتاز
تزيد تدريجيا من تناول الماء والسوائل واضحة عن قدرة معدتك؟ ق الاحتفاظ الزيادات
إذا كنت على أي أدوية عن طريق الفم، والتشاور مع طبيبك، كما آثارها سوف تتعرض للخطر وربما تكون هناك حاجة إلى البدائل. بعض الأدوية أيضا تهيج بطانة المعدة، ويمكن أن يسبب المزيد من القيء ذلك من الأفضل تجنب فيها.
وإذا استمر القيء لأكثر من يوم واحد، ومنع الجفاف من خلال وجود حل المضادة للجفاف عن طريق الفم.
إذا كان القيء المستحق على الحمل، والتحدث إلى طبيبك أو مقدم الرعاية الصحية عن طرق للحد من غثيان الصباح مثل تناول وجبات صغيرة متكررة وتناول بعض المفرقعات الجافة أول شيء في الصباح.
إذا يرتبط القيء مع العلاج الكيميائي أو علاجات السرطان الأخرى، هناك عقاقير والأدوية الخاصة التي يمكن أن تقدم الإغاثة.
القيء الناجم عن دوار الحركة أو الدوار يمكن أيضا التحكم مع الدواء. استشارة الطبيب قبل البدء في أي علاج.
وتشمل بعض العلاجات المنزلية شعبية لالقيء ماء جوز الهند الشرب أو عصير الليمون لترطيب وتهدئة المعدة. سوائل أخرى مثل الشاي والنعناع والشاي والنعناع والشاي والزنجبيل، الزنجبيل، والفواكه الطازجة وعصائر الخضروات يمكن أن تساعد أيضا. تأكد من أنك رشفة ببطء ولا تشرب كثيرا في المرة الواحدة. تجنب جميع الأطعمة الصلبة حتى تخف حدة التقيؤ لمدة ستة ساعات على الأقل في المرة الواحدة. وأضافت مسحوق القرفة في الماء المغلي ويمكن أن يكون في حالة سكر للتخفيف من أعراض القيء. يمكن المياه المخلوطة مع كميات متساوية من العسل والتفاح عصير التفاح والخل الشرب تساعد على منع القيء أيضا.

آخر علاج المنزلي لوقف القيء وشرب مزيج من الفحم المنشط والمياه. يقلب جيدا حتى جزيئات الفحم يستقر والشراب. وهذا مفيد خصوصا إذا القيء قد يكون ناجما عن اضطراب في المعدة أو تسمم الطعام. تحميص بذور الهيل والذر منهم قبل الاختلاط مع ملعقة صغيرة من العسل أو مص على مكعبات السكر مع قطرة من زيت النعناع وغيرها من العلاجات المنزلية فعالة ليفتح.

النظام الغذائي لالقيء
وبمجرد أن يبدأ القيء، وأول شيء فعله هو تجنب أي أطعمة صلبة. هذا ليس من الصعب حقا أن تفعل ما يترافق التقيؤ عادة فقدان تام للشهية. الخطوة التالية التي يجب اتخاذها هي زيادة كمية السائل لمنع الجفاف. وإذا استمر القيء لأكثر من 24 ساعة، ويمكن الاحتفاظ بها أي سوائل، فمن المستحسن أن يكون لديك حل بالكهرباء للحفاظ على التوازن في الجسم. إذا لم تتمكن من الحصول على يديك على الحلول المتاحة تجاريا، يمكنك إعداد حل بالكهرباء الخاصة بك عن طريق خلط 8 ملاعق صغيرة من السكر و 1 ملعقة صغيرة من الملح في وربع واحد من الماء.

سوائل صافية مثل الماء والحساء واضحة، والصودا، الشاي العشبية، والزنجبيل يمكن أن يساعد على تهدئة المعدة، وتبقى لكم رطب. رقائق الجليد، والجيلاتين، والعصائر هي أيضا في متناول يدي عندما تعاني من الغثيان والقيء.

مرة واحدة توقف القيء يمكنك إدخال الأطعمة الصلبة ببطء مرة أخرى إلى النظام الغذائي الخاص بك في شكل المرق واضحة والبسكويت والخبز المحمص الجاف. يمكن للأطفال تبدأ مع الموز، والأرز، وعصير التفاح، والخبز المحمص. في هذه المرحلة من الزمن في الشفاء، وتجنب متعدد الحبوب والأطعمة الغنية بالألياف، لأنها قد تكون صعبة قليلا لهضم. البطاطا المسلوقة والمكرونة عادي، الدجاج المشوي، والأرز الأبيض هي أسهل لتناول الطعام والاحتفاظ بها. عندما تبدأ في الشعور بالتحسن، إضافة الخضار واللحوم المطبوخة مرة أخرى إلى النظام الغذائي الخاص بك، ولكن تجنب استخدام الكثير من زيت أو توابل. وينبغي تجنب منتجات الألبان لفترة أطول قليلا لأنها يمكن أن تؤدي إلى تفاقم بطانة المعدة. تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم وتجنب الثقيلة، والإفراط في الأطعمة المصنعة والدهنية لبعض الوقت بعد توقف القيء الخاصة بك.

اقتراح لالقيء
كثير من الناس يفضلون لعلاج الغثيان والقيء مع العلاجات البديلة مثل المثلية والمكملات العشبية، والروائح، والعلاج بالابر. تأكد من استشارة الطبيب قبل البدء في أي علاج جديد أو بدائل، وخاصة إذا كانت هناك أعراض أخرى موجودة.

المراجع
روبرت جيه نايلور، الغثيان والتقيؤ، في: (الصورة) VS راماشاندران، محرر -في للقوات المسلحة، موسوعة من الدماغ البشري، الأكاديمية الصحافة، نيويورك، 2002، الصفحات 273-289، ISBN 9780122272103: محرر في ورئيس ، 10.1016 / B0-12-227210-2 / 00229-6.
فيكي E. كيلر، إدارة الغثيان والقيء عند الأطفال، مجلة تمريض الأطفال، المجلد 10، العدد 5، أكتوبر 1995، الصفحات 280-286، ISSN 0882-5963، 10.1016 / S0882-5963 (05) 80045-4.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More